إضافات متصفح كروم لزيادة الإنتاجية

إضافات متصفح كروم لزيادة الإنتاجية كثيرة ومتعددة، حاولنا التركيز هنا على أكثر الإضافات المفيدة التي تساعد على زيادة التركيز في أداء المهام المختلفة أثناء التصفح على الإنترنت وتسهيلها وتنظيمها.

ولكن لمن لا يعرف ما هي الإضافات، فالإضافات (Extensions) هي برمجيات صغيرة يتم تثبيتها على متصفحات الإنترنت لتقوم بعمل محدد لتختصر الوقت والجهد وتغنينا عن تثبيت برامج كبيرة الحجم على جهاز الحاسوب.

يمكننا تحميل هذه الإضافات من سوق Chrome الإلكتروني الذي يحتوي على مجموعة واسعة من المجالات مثل الإنتاجية – التي سنتحدث عنها في هذا المقال – والأخبار والرياضة والتسوق وغيرها.

إليك أفضل 5 إضافات سوف تزيد من إنتاجيتك عند استخدامك لمتصفح كروم:

1. StayFocusd

StayFocusd هي إضافة مفيدة لمراقبة نسبة الوقت الذي تُمضيه في مواقع معينة ومنحك خيار حظرها مثل موقع فيسبوك وتويتر وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، وإبقاء تركيزك على المهمة التي تقوم بها. حيث ستساعدك هذه الإضافة على تجنب العوامل المشتتة عبر الإنترنت عن طريق تقييد الوقت المسموح لك بقضائه على هذه المواقع.

لنفرض أنك تريد تقييد وقتك الذي تمضية على فيسبوك إلى 30 دقيقة في اليوم. ما عليك سوى إضافة فيسبوك إلى قائمة المواقع المحجوبة، وتحديد الوقت “30 دقيقة”، وتبديل التنبيه إلى الخيار “عملك اليومي”.

بإمكانك أن تفتح فيسبوك من وقت لآخر، ولكن يمكنك فقط قضاء ما مجموعه 30 دقيقة في اليوم، وبمجرد انتهاء هذه الثلاثين دقيقة، لن تكون قادراً على الوصول إلى فيسبوك حتى اليوم التالي.

لهذه الإضافة أكثر من نصف مليون مستخدم، وحاصلة على تقييم 4.4 من 5.

2. Google Keep

Google Keep هي واحدة من أفضل إضافات متصفح كروم لزيادة الإنتاجية، هذه الإضافة مقدمة من شركة جوجل وتعمل على زيادة إنتاجيتك والحفاظ على جميع بياناتك منظمة بدقة. وتتمثل وظيفتها الأساسية في مساعدتك على تدوين الملاحظات وإنشاء قوائم المهام وحفظ الصور والصفحات ثم إضافة ملاحظات عليها. كما يمكنك أيضاً تدوين الملاحظات عن طريق عمل مذكرات صوتية.

في حال كنت من الذين يحتفظون بعدد كبير من الملاحظات وكنت تتنقل باستمرار بين المهام، فمن المؤكد أن نظام الترميز اللوني في Google Keep سيكون مفيداً لك والذي يمكنك من إضافة لون معين لكل ملاحظة، بالإضافة إلى أنه يمكنك مزامنة جميع بياناتك مع حسابك عبر الأجهزة المختلفة والوصل إليها من أي مكان.

لهذه الإضافة أكثر من عشرة ملايين مستخدم، وحاصلة على تقييم 4.3 من 5.

قد يهمك أيضاً: 7 مميزات مفيدة في متصفح كروم يجب عليك معرفتها

3. LastPass

LastPass هي إضافة تقوم بحفظ كلمات المرور وبطاقات الدفع وبطاقات التأمين ومعلومات جواز السفر وعناوين الإقامة الخاصة بك.

تقوم إضافة LastPass بحفظ وإدارة جميع كلمات المرور لجميع حساباتك على الإنترنت بدلاً من تذكرها وكتابتها في كل مرة تريد الدخول إليها، كما تبين ما أذا كان لديك كلمات مرور ضعيفة أو مسربة على الإنترنت، كما تقوم بمراقبة بياناتك وتأمينها، وحمايتك من البرامج الضارة، بالإضافة إلى إنها ترسل إليك تنبيهات إذا كانت معلوماتك المحفوظة معرضة للخطر من قبل أطراف ثالثة.

لهذه الإضافة أكثر من عشرة ملايين مستخدم، وحاصلة على تقييم 4.4 من 5.

4. Nimbus

Nimbus هي إضافة مثالية للذين يمضون وقتاً طويلاً في تصفح الويب والبحث فيه وجمع المعلومات منه، فهي تتيح لك التقاط لقطات للشاشة وتسجيل مقاطع فيديو وتسجيل كاميرا الويب بشكل أسهل وأكثر احترافية من الأدوات التي تأتي مع المتصفح أو نظام التشغيل.

تتيح لك هذه الإضافة تحرير لقطات الشاشة وذلك بعمل تعليقات أو إضافة نصوص أو العلامة المائية الخاصة بك، كما تتيح لك عمل اقتصاص لمقاطع الفيديو المسجلة وإضافة تعليقات عليها وتحويلها إلى MP4 أو GIF ومشاركتها عبر الإنترنت.

لهذه الإضافة أكثر من مليون مستخدم، وحاصلة على تقييم 4.6 من 5.

5. Selectext

Selectext هي إضافة تتيح لك نسخ النصوص من مقاطع الفيديو التي يتم مشاهدتها اونلاين على المتصفح في المواقع المشهورة مثل “يوتيوب” (YouTube)، “يوديمي” (Udemy) و “كورسيرا” (Coursera) وغيرها، ولصقها في أي مكان يقبل لصق النصوص.

حيث أنه في العادة لا يمكننا نسخ النصوص من مقاطع الفيديو التي نشاهدها اونلاين، ومن هنا تأتي أهمية هذه الإضافة التي تعمل على زيادة انتاجيتنا وتمكيننا من نسخ واستخراج النصوص بشكل عام بما في ذلك الأكواد البرمجية والمعادلات الرياضية وغيرها بكل سهولة ويسر.

لهذه الإضافة أكثر من مئة ألف مستخدم، وحاصلة على تقييم 3.6 من 5.

انترنت