الذكاء الاصطناعي ChatGPT

روبوت الدردشة الشات جي بي تي ChatGPT، هو تحدي ذكاء اصطناعي جديد لقدرات الإنسان، فإذا لم تكن مهتم بالذكاء الاصطناعي من قبل فيجب عليك ذلك الآن، فبظهور هذ الروبوت – وإن ما زال في مهده – عليك أن تتنبه لقدراته.

أصبح روبوت الدردشة الشات جي بي تي ChatGPT الجديد الذي أطلقته الشركة الأمريكية OpenAI حديث عشاق التقنية في جميع أنحاء العالم منذ إطلاقه للاستخدام المجاني في أواخر نوفمبر 2022، وبلغ عدد مستخدميه أكثر من مليوني مستخدم منذ إطلاقة ومتوقع ان يصل عدد مستخدميه المليار بحلول نهاية العام الحالي 2023.

ما هو الشات جي بي تي ChatGPT؟

الشات جي بي تي ChatGPT هو روبوت دردشة ذكاء اصطناعي أطلقته شركة OpenAI وهو أشبه بالمساعد الشخصي حيث يمكنك الدردشة معه وطرح أسئلة لا حصر لها عليه والحصول على إجابات فورية لم تكن يوماً من الأيام تتوقع ان يُعطيها لك سوى الإنسان.

المعلومات التي يوفرها الشات جي بي تي ChatGPT واضحة وسهلة الفهم. حيث يمكن أن يساعدك على سبيل المثال لا الحصر في تطوير استراتيجيات العمل، وتزويدك بوصفات الأكل، ومساعدتك في اقتراحات الهدايا، وكتابة المقالات، وكتابة الرموز، والعثور على الأخطاء في التعليمات البرمجية وشرح الأخطاء، وما إلى ذلك.

هل الشات جي بي تي ChatGPT مجاني؟

نعم الشات جي بي تي ChatGPT متاح للاستخدام مجاناً، لكن شركة OpenAI قامت بإصدار نسخة مدفوعة (20$ شهرياً في الوقت الحالي) والتي بطبيعة الحال ستكون بموارد متاحة بشكل أفضل من النسخة المجانية.

أمثلة محددة لما يُمكنك ان تعمله على الشات جي بي تي ChatGPT

هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك عملها على الشات جي بي تي ، ومنها:

1. حل المسائل الرياضية

ان كنت تبحث عن حل المسائل الرياضية السهلة منها أو المعقدة فإن الشات جي بي تي ChatGPT قوي بما فيه الكفاية للقيام بمثل هذه الأمور. ستحتاج فقط إلى عرض المسألة بوضوح ودقة للحصول على أفضل نتيجة.

2. كتابة محتوى بلغات متعددة

يمكنك سؤال الشات جي بي تي بأن يكتب لك شعر باللغة العربية والإنجليزية في نفس القصيدة وبأسلوب أي شاعر تريد.

3. كتابة سيناريو مقابلة عمل

بفضل مخزونه المعرفي الهائل في عديد المجالات، يعد الشات جي بي تي ChatGPT واحد من أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لمساعدتك على الاستعداد لمقابلة العمل. حيث يمكنك استخدامه لإنشاء سيناريوهات افتراضية في مقابلة العمل، والأسئلة المحتملة، والردود الذكية على الأسئلة المحتملة، والعديد من النصائح المفيدة الأخرى للتحضير للمقابلة.

الدول العربية المتاح فيها الشات جي بي تي

  • العراق
  • الأردن
  • الكويت
  • لبنان
  • المغرب
  • سلطنة عُمان
  • قطر
  • تونس
  • الإمارات العربية المتحدة
  • الجزائر

يرجى ملاحظة أن الدول المدعومة في تزايد مستمر، ويمكنك من هنا معرفة جميع الدول المتاح فيها الشات جي بي تي ChatGPT

الخلاصة

يعد الشات جي بي تي ChatGPT أداة قوية لروبوتات الدردشة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي. فهو يستخدم التطور الحاصل في الذكاء الاصطناعي، لتوليد استجابات شبيهة بالبشر والمشاركة في محادثات طبيعية ومتنوعة مع المستخدمين. كما تسمح قدرته في التكيف مع السياقات والمواقف المختلفة على توفير معلومات ذات صلة ودقة للمستخدمين في مجموعة متنوعة من المواقف.

على الرغم من كون الشات جي بي تي ChatGPT أداة قوية إلا أنه لايزال في بداياته، حيث يجب أن تضع في اعتبارك التحيزات أو الأخطاء المحتملة، فقد حذرت شركة OpenAI المالكة لهذا الروبوت بأن هذا الذكاء الاصطناعي قد يعطيك بعض الإجابات الخاطئة أو المظللة.

ومن المهم أيضاً مراعاة القيود وطرح الأسئلة المناسبة بوضوح ودقة لتحقيق أفضل النتائج. فمن خلال فهم هذه القيود واستخدام هذا الروبوت بشكل مناسب، يمكننا تقليل عيوبه وتحقيق الاستفادة المثلى منه.

انترنت